ما بعد تثبيت فيدورا 38

ما بعد تثبيت فيدورا 38

هي واحدة من أفضل التوزيعات في العالم وأكثرها حداثة. هي من إنتاج أحد أكبر شركات لينيكس على مستوى العالم وأكثرها خبرة في موضوع الخوادم وتطويع لينيكس بطرق لا تخطر على بال إنسان. فيدورا هي أحد أهم التوزيعات الموجودة اليوم ومن أكثرها استخداما. على الرغم من كونها أحد أفضل...
Uptime Kuma لمراقبة مواقع الإنترنت

Uptime Kuma لمراقبة مواقع الإنترنت

في حال كان لديك موقع على الإنترنت، يجب أن يكون لديك طريقة لمتابعة الموقع وأن الموقع يعمل بشكل صحيح. في الحقيقة كل من يملك موقع على الإنترنت ليس لديه الوقت لمتابعة الموقع 24 ساعة في اليوم وقد ينشغل عنه لمدة أيام قبل أن يستطيع أن يتفحصه.هناك العديد من الأدوات المجانية...
مراجعة للخادم اللوحي ZimaBoard

مراجعة للخادم اللوحي ZimaBoard

في بداية شهر يونيو من العام 2022 تم إطلاق خادم مصغّر من شركة ZimaBoard. هذا الخادم يعتبر خادم منزلي صغير للقيام بعمليات معقدة بشكل مستمر وبسعر ممتاز واستهلاك بسيط جدا للطاقة.هذا الجهاز موجه لمن يرغب في خادم خاص به في المنزل، ولكن جهاز الرازبري باي ضعيف جدا بالنسبة له،...
منصة MauiKit للتصميم

منصة MauiKit للتصميم

من وجهة نظرنا في لينيكس العرب، من أهم الأمور الواجب تواجدها في أي شيء موجه لعامة الناس، هو العنصر الجمالي. كما يقول يقول المثل: “تتذوق العين قبل اللسان أحيانًّا” والعين هي التي تعشق والعين هي التي تسمح لك بتجربة شيء أو الابتعاد عنه. بشكل عام، المستخدم...
ما هو دوكير ولماذا نحتاجه؟

ما هو دوكير ولماذا نحتاجه؟

لعلك سمعت هذه الكلمة من قبل “دوكير” أو لعلك رأيتها مكتوبة باللغة الإنجليزية Docker. هذه الكلمة تتكرر باستمرار وبشكل متكرر أكثر في كل مرة من أي وقت مضى. ولكن ما هو دوكير بالضبط؟ ما فائدته ولماذا نحتاجه؟هذا المقال هو ملخص قصير جدا ومختصر لنظام كبير جدا...